روايات بوليسية وقصص بوليسية ليس عليك تفويتها إن كنت من محبي هذا النمط!

البحث عن روايات بوليسية سينتهي إن كنت تعرف هذه المجموعات القصصية البوليسية الثلاثة. على الرغم من شهرتها ومعرفتها من أغلب محبي هذا النوع من الروايات، إلا أنه من المفيد الإشارة إليها والتذكير بها للبادئين الجدد في مجال الروايات البوليسية. هذه المجموعات القصصية الثلاثة ستشبع كل احتياجاتك من الألغاز البوليسية بأساليبها المختلفة وطرق عرضها المتنوعة.

مجموعة قصص شارلوك هولمز – روايات بوليسية من تأليف آرثر كونان دويل:

لا يمكن الحديث عن الروايات والألغاز البوليسية دون الحديث عن شارلوك هولمز، رمز الروايات البوليسية والمحققين الأذكياء حول العالم. هذه المجموعة من القصص تروي مغامرات شارلوك هولمز؛ شخصية خيالية لمحقق فائق الذكاء يستطيع حل أعتى القضايا والألغاز، بمعطفه الطويل وقبعته ذات الطرفين وعدسته المكبرة، وحدسه التحقيقي الحاد.

تروي الحكايات مغامرات مختلفة لشارلوك هولمز على لسان مرافقه واطسون، الطبيب المحقق الذي يرافق شارلوك هولمز أين ما ذهب. القصص منفصلة عن بعضها بالمعنى العام، ويمكنك قراءة كل منها على حدة وفهمها تماماً، ولكن مجموعة القصص بأكملها تتضمن الكثير من العلاقات بين الشخصيات والشخصيات التي تظهر في أماكن من القصة لتغير أحداثاً مهمة.

الشخصيات الرئيسية في روايات شارلوك هولمز مختارة بعناية، وصفاتها تنتقل من الجزء للآخر. بينما الشخصيات الجانبية والتي تذكر في قصة ما تكون على قدر عال من التفصيل، ما يجعلك تشعر وكانك تعايش احداث القصة لحظة بلحظة من عيني الدكتور واطسون. هذا ما يجعل مجموعة الروايات هذه مميزة ومشهورة عالمياً، وما جعلها تحصل على أفلام وعروض تلفزيونية عديدة.

يمكن القول ان هذه المجموعة من القصص لا تزال تعتبر وسيلة ترفيه ناجحة حتى في عصر سيطرت فيه الوسائل المرئية على هذا المجال.

يمكنك تحميل أغلب أجزاء الرواية مترجمة للعربية من خلال الرابط التالي، أو شراءها من متجر امازون.

مجموعة قصص المغامرون الخمسة للكاتب محمود سالم:

ربما ما يخطر لك عند الحديث عن هذه السلسلة لأول مرة أنها سلسلة من قصص الاطفال واليافعين، ولكن هذا ليس كل شيء. هذه المجموعة من القصص البوليسية تعتبر من أفضل السلاسل البوليسية العربية، تتضمن الكثير من الألغاز الشيقة على لسان المغامرين وتحكي قضايا مثيرة بلغة سهلة ومباشرة، وأسلوب سرد ممتع.

السلسلة تتضمن حوالي المئة قصة بوليسية، تتنوع بين الألغاز البوليسية والجرائم، وتعتبر كل قصة منها منفصلة بذاتها، إلا أنها كما سلسلة شارلوك هولمز، تقدم الكثير من الشخصيات المشتركة بين القصص والتي تؤثر على تقدم القصة بشكل عام بشكل مثير. يمكنك قراءة كل قصة وفهمها وحدها بأي حال، ولكن قراءة السلسلة كاملة لها طعم آخر.

يمكنك تحميل السلسلة كاملة مجاناً من خلال موقعنا، وفي حال كانت متوفرة ورقياً في بلدك يمكنك شراؤها لدعم الكاتب.

مجموعة روايات بوليسية من تأليف الكاتبة آغاثا كريستي:

تعتبر من أكثر مجموعات الروايات البوليسية شهرة في العالم. تتضمن هذه المجموعة روايات بوليسية مختلفة تبدأ بلغز أو جريمة معقدة، ومن ثم تبدأ التفاصيل بالظهور لينكشف اللغز في النهاية ويظهر المجرم على حقيقته. تتضمن القصص عبراً وحكم وفلسفات حياتية جميلة عدا عن الأسلوب الممتع في السرد والتصوير.

يمكنك تحميل أغلب الروايات في هذه المجموعة من موقعنا مباشرة، أو يمكنك شراؤها من أمازون ورقياً.

هل تعرف روايات بوليسية أخرى كان يجب أن تصل لهذه اللائحة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات واحكي لنا عنها!

, , ,

اترك رد