تحدي القراءة لعام 2018 واقتراحات لكتب ستنال إعجابك حتماً

تحدي القراءة الخاص بموقعنا لهذا العام يتضمن 25 كتاباً ورواية مختلفين يمكنك قراءتها في عام 2018 لفتح المزيد من الآفاق الفكرية المختلفة من خلال تجربة التنويع. سنقترح لك أيضاً في هذا المقال مجموعة من الكتب التي يمكنك قراءتها لتنفيذ التحدي، وبعض النصائح لمساعدتك في انهاء التحدي وقراءة الكتب خلال العام المقبل. عام سعيد للجميع، وتحدي قراءة ممتع.

قائمة كتب تحدي القراءة:

  1. رواية صدرت في عام ميلادك.
  2. رواية مترجمة من لغة لا تتقنها.
  3. رواية من كاتب مات منتحراً.
  4. رواية خيال علمي.
  5. كتاب يبسط مفهوماً علمياً او مفاهيم علمية لا تعرفها.
  6. رواية لكاتب من بلدك.
  7. رواية تتضمن شخصية ذكية جداً.
  8. رواية قرأتها قبل خمس سنوات على الأقل.
  9. رواية تتضمن أحداثاً في بلد أجنبية حقيقية.
  10. كتاب في التنمية البشرية.
  11. رواية بوليسية.
  12. رواية نصحك به أحد أصدقائك.
  13. رواية عشوائية. (يمكنك الحصول على روايات عشوائية من خلال ارسال “كتاب عشوائي” لبوت المسنجر خاصتنا)
  14. رواية أطول من 100 صفحة.
  15. كتاب يعلمك مهارة جديدة من الصفر.
  16. رواية رومانسية.
  17. رواية لكاتب لم تسمع به من قبل.
  18. رواية من الأدب الياباني.
  19. رواية للأطفال.
  20. قصة مصورة.
  21. رواية عن الحرب.
  22. رواية تتضمن شخصية تعاني من اعاقة.
  23. رواية رعب.
  24. رواية لكاتبة من بلدك.
  25. كتاب يتعلق بالدين أو الفلسفة.

نصائح لإنجاز تحدي القراءة:

بناء على بحث قامت به منظمة هارفارد لمراجعة الأعمال، هذه النصائح هي الأهم لإنهاء لائحة الكتب التي ترغب بقراءتها هذا العام ومضاعفة فائدتك منها، ننصحك باتباع هذه النصائح لقراءة أفضل وأكثر اثماراً.

  1. تفهّم أنه لا مشكلة في التوقف عن قراءة كتاب لم يعجبك: في حال لم يعجبك كتاب تقرؤه حالياً، ارمه من النافذة، توقف عن القراءة، وانتقل لكتاب آخر أو رواية أخرى. لا تجبر نفسك على إكمال كتاب فقط لأنه على لائحة قراءتك ويجب عليك انهاؤه. تذكر دائماً أن القراءة نشاط ممتع ويجب أن يكون كذلك دائماً.
  2. استغل الدقائق القليلة بين المهام: في المواصلات العامة، اثناء اوقات الاستراحة في العمل، في الفواصل الاعلانية لبرامجك المفضلة. هناك الكثير من الدقائق الضائعة في يومك والتي يمكنك استغلالها في القراءة، يمكنك تسريع انهاء كتبك ورواياتك المفضلة ان قمت باستغلال هذه الدقائق بالشكل الصحيح.
  3. لا تخبر الاخرين أنك تقرأ كتاباً ما قبل إنهائه: يميل الانسان للتكاسل عن أداء مهمة بعد إعلانه لمن حوله أنه يقوم بها او سيقوم بها. لا تخبر من حولك أنك تقرأ كتاباً قبل إنهائه، من الممكن أن يجعل هذا همّتك أقل بكثير للقراءة، الدراسة أظهرت أن التلاميذ الذين لم يفصحوا عن أهدافهم للعام نجحو بإنجازها أكثر من التلاميذ الذين شاركوها مع أصدقائهم، لذا هذا مهم لدرجة كبيرة.
  4. تجنّب مشتتات الانتباه وجهز نفسك عقلياً للقراءة: في اوقاتك المكرسة للقراءة حاول قدر الامكان الدخول في جو الكتاب وابتعد عن التشتيت، من البديهي أن هذا سيساعدك في انهاء الكتاب الذي تقرؤه بوقت أقل وسيساهم في زيادة كم المعلومات الذي تفهمه. تحضير نفسك عقلياً قبل القراءة يساعدك أيضاً في فهم ما تقرأ واجتيازه بشكل أسرع.
  5. طبق نصائح القراءة السريعة في المناسبات التي تصح فيها: تعرّف أكثر على القراءة السريعة من خلال سلسلة المقالات الموجودة في موقعنا.
label, , , , , ,

اترك رد