أفضل مواقع تحميل الكتب الإلكترونية PDF مجاناً باللغة العربية بدون الحاجة للتسجيل

مع تطور التكنولوجيا أصبح تحميل الكتب الإلكترونية أمراً أكثر سهولة، ومع انتشار هذه التكنولوجيا في الوطن العربي أصبح العثور على نسخ إلكترونية على الانترنت من الكتب أمراً أكثر سهولة من العثور عليها على أرض الواقع، ومع غلاء الأسعار في أسواق الكتب العربية، ظهرت مواقع كثيرة تسمح بتحميل الكتب الإلكترونية مجاناً باللغة العربية.

الكثير من المواقع العرببة الآن تسمح تحميل الكتب الإلكترونية دون الحاجة لأي دفع بأي شكل من الأشكال، ولكن الكثير من هذه المواقع تطلب الاشتراك أو التسجيل للمستخدمين ليكونوا قادرين على التحميل، وبعضها الآخر يرتهن وقت المستخدم بعدادات الانتظار قبل التحميل أو من خلال صفحات التحميل المتداخلة التي تجعل من يرغب بالتحميل يتوه قبل أن يصل للرابط.

موقعنا ليس الموقع العربي الوحيد الذي يهدف إلى تسهيل تحميل الكتب الإلكترونية العربية على الإنتترنت، هناك الكثير من المواقع الأخرى التي تسمح بهذا؛ وهذه القائمة تستعرض أهمها وأفضلها (من ضمنها موقعنا أيضاً):

موقع إي كتاب – تحميل الكتب الإلكترونية العربية:

ما يميز موقعنا عن بقية المواقع على الرغم من قاعدة بيانات الكتب المتواضعة التي يقدمها هو السهولة والمباشرة في التحميل، الإعلانات الموجودة في الموقع لا تؤثر على تجربة المستخدم وسرعة التحميل السريعة للكتب والصفحات تجعل التجربة أفضل. يمكنك تحميل الكتب الإلكترونية من موقعنا مجاناً دون اشتراك بنقرة واحدة، ويمكنك إنشاء حساب في الموقع لإنشاء قائمة بكتبك المفضلة لحفظها وتحميلها لاحقاً على هاتفك أو حاسوبك الشخصي.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

مكتبة موقع كتاب KTAAB:

موقع كتاب هو أفضل المواقع العربية الموجودة لتحميل الكتب الإلكترونية مجاناً. يسمح الموقع بتحميل الكتب الإلكترونية مجاناً بشكل سريع ومباشر دون أي تعقيدات وصفحات متداخلة وبواجهة بسيطة جداً، هذا الموقع هو الأفضل عربياً حتى الآن وأحد أكثر المواقع العربية احتراماً للمستخدم.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

مكتبة مؤسسة هنداوي للكتب العربية المجانية:

على عكس المواقع العربية الأخرى موقع مؤسسة هنداوي لتحميل الكتب هو موقع قانوني بالكامل ويسمح للمستخدمين وغير المستخدمين بتحميل الكتب العربية التي تنازل الكتاب عن حقوقها أو التي اشترت المنصة حقوقها للنشر المجاني، تتضمن المنصة مؤلفات العديد من الكتاب العرب المشاهير ومجموعة كبيرة من الكتب الإسلامية والدينية والفلفسية للتحميل المجاني.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

المكتبة الوقفية الإسلامية لتحميل تحميل الكتب الإلكترونية الإسلامية مجاناً:

على الرغم من تصميمها القديم قليلاً وتجربة المستخدم الصعبة، المكتبة الوقفية هي المكان الأفضل للعثور على أي كتاب متعلق بالثقافة الاسلامية، من سير الصحابة والتابعين وحتى كتب الفقه والحديث، المكتبة تتضمن الاف الكتب الوقفية بالصيغ الرقمية المختلفة، وتعرض المكتبة معلومات دقيقة عن الكتاب في صفحة التحميل لتسهيل تجربة المتسخدمين.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

كتب عربية حرة لتحميل تحميل الكتب الإلكترونية التقنية العربية مجاناً

مكتبة الكتب العربية الحرة هي المكان الوحيد عربياً الذي يسمح بتحميل الكتب المتعلقة بالتكنولوجيا والبرمجة مجاناً بشكل قانوني، الكتب الموجودة في هذه المنصة قام مؤلفوها بالموافقة على نشرها بشكل مجاني على الانترنت وهي متاحة للجميل للتحميل دون الحاجة لتسجيل حساب في الموقع، هناك كتب من تصنيفات أخرى في الموقع ولكن الكتب التقنية والبرمجية هي الأكثر انتشاراً في هذه المنصة. هناك مواقع عربية أخرى تقدم كتباً متعلقة بالبرمجة للتحميل المجانيّ ولكن المختلف في هذه المكتبة هو أنها تقدم حلّاً قانونياً لمن يرغب بالقراءة مجاناً برضى المؤلفين.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

موقع الفريد في الفيزياء لتحميل الكتب العلمية

موقع الفريد في الفيزياء هو الموقع العربي الأفضل للعثور على الكتب المتعلقة بالعلوم التطبيقية كالفيزياء والرياضيات والهندسة والكهرباء مجاناً بشكل الكتروني. هذا الموقع يسمح بالتحميل مجاناً بروابط مباشرة دون تعقيدات ويعرض محتويات فهارس الكتاب في صفحة التحميل لتسهيل العثور على الكتب من خلال البحث عن المواضيع الموجودة فيها.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

المجموعات العربية على الانترنت:

المجموعات العربية على الانترنِت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام. حالياً، هذا المشروع يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 10,786 كتاباً في اكثر من 6,544 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. تأسست بدعم من جامعة نيويورك أبوظبي وتدعمها حاليًا المنح الكبرى من أركاديا ، وهي صندوق خيري لشركة ليسبت راوزينج وبيتر بالدوين، وشركة كارنيجي في نيويورك. يهدف مشروع الرقمنة هذا إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة.

قم بزيارة الموقع من الرابط التالي.

اترك رد